القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد صلاح موضوع دراسة في مجلة هارفارد



محمد صلاح ، لاعب ليفربول الإنجليزي، مقالًا نشرته جامعة هارفارد بقلم أنيتا إلبرز، طالبة ماجستير إدارة الأعمال، تناول أعمال الترفيه والإعلام والرياضة، والذي ناقش كيف جدد فرعون عقده العام الماضي تحولوا إلى اللون الأحمر. متأخر , بعد فوات الوقت.

ونشر محمد صلاح ومدير أعماله رامي عباس عيسى نص جامعة هارفارد على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما
وفيما يلي نص المقال عن محمد صلاح.

" لقد بدأت أخشى ألا نتمكن من التنازل عن عقد جديد يا محمد. عرضهم الأخير لا يزال بعيدًا جدًا عما نريده". كان ذلك في يونيو 2022، وكان محمد صلاح، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، يتحدث هاتفيًا مع رامي عباس عيسى، الذي يمثل شركته صلاح، وأبلغه عباس بالمحادثات الجارية مع نادي ليفربول الإنجليزي بشأن تجديد عقد لعب صلاح. . وكان عباس في دبي بينما كان صلاح يقضي إجازة قصيرة في موطنه مصر بعد موسم ناجح مع ليفربول توج فيه بلقب هداف الدوري بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب من رابطة اللاعبين المحترفين.

لم يكن هذا الموسم المثير للإعجاب جديدًا بالنسبة لصلاح، الذي تفوق حتى الآن مع ليفربول في جميع المواسم الخمسة التي قضاها مع النادي، حيث أصبح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات ولعب دورًا حاسمًا في فوز فريقه بلقب الدوري المحلي وكذلك الاتحاد الأوروبي. المنافسة المرموقة دوري أبطال أوروبا هو الاسم. وعلى طول الطريق، أصبح صلاح نجمًا في أوروبا، وأيقونة في مصر، ويمكن القول إنه أكبر نجم رياضي في العالم العربي .

عمل عباس على نطاق واسع خلف الكواليس، حيث عمل مع صلاح في ليفربول وفي فتراته السابقة في ناديي فيورنتينا وروما الإيطاليين، نشأ في الإمارات ويجيد اللغة العربية، وهو "محامي" يحب الوصف والمستشار، "كما قال، ليس كـ... بالوكالة. لم يقم بقيادة مفاوضات العقد مع نادي صلاح فحسب، بل أدار أيضًا التوقيع المربح للاعب. وقال صلاح: "نحن شركاء. أعرف أنه سيفعل ذلك معي. افعل دائمًا ما هو الأفضل ."

والآن قد تواجه الشراكة بين الرجلين التحدي الأكبر. مع انتهاء عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2023 (وعندها يمكنه الانضمام إلى نادٍ آخر في صفقة انتقال مجانية)، كان هذا هو الوقت المناسب لمحاولة الحصول على عقد كبير من ناديه الحالي، لكن إعادة التفاوض على عقد صلاح مع ليفربول كانت طويلة ، عملية مرهقة بشكل متزايد من كلا الجانبين، وكان لا يزال الطريق طويلا.

كان على صلاح، الذي كان متفائلًا منذ فترة طويلة بأن ناديه سيقدم عرضًا مُرضيًا، أن يواجه احتمال أن يكون مستقبله على المدى الطويل مع نادٍ آخر لأول مرة.

وقال صلاح: "أريد البقاء مع ليفربول، لكن يجب على النادي أن يظهر أنه يريدني أن أبقى أيضًا". لم يكن صلاح وعباس مستعدين بعد للتخلي عن تجديد العقد، وكانا يتساءلان عن كيفية إعادة المفاوضات إلى مسارها الصحيح

هل كان عباس وصلاح على حق في مواصلة الضغط على ليفربول للحصول على صفقات أفضل، رغم أن صلاح الذي سيبلغ الـ30 بعد أيام قليلة، هو أحد أعلى اللاعبين أجرا في العالم؟ ما هو المزيج الصحيح بين التعويضات الثابتة والمتغيرة، وعلى وجه الخصوص، هل سيكون من الحكمة أن يمنح ليفربول عباس وصلاح حصة أكبر من التعويضات المرتبطة بالأداء؟ هل يستطيع عباس وصلاح وضع حقوق صورتهما على الطاولة لمحاولة كسر الجمود؟ واستقر صلاح على ما كان يعلم أنه سيكون مكالمة طويلة مع عباس، حيث كان لدى الرجلين الكثير لمناقشته قبل تقديم عرض مضاد.



محمد صلاح

تعليقات

التنقل السريع